المقدّمة

نرحب بكم فى موقع سوق الجمعة jumasooq . تطبيق هذه الشروط والأحكام على الموقع  أو شركة (سوق الجمعة ) فى المملكة الأردنية الهاشمية, فضلًا عن جميع أقسامه/ا وفروعه/ا ومواقع الإنترنت التابعة له/ا التي تُشير إلى هذه الشروط والأحكام كمرجعٍ آمنٍ لها. أيّها الضيف الكريم، إثر زيارتك للموقع، أنت تضمنُ موافقتك على الشروط والأحكام الحالية. وإن كنت لا توافق عليها، يجدر بك عدم استخدام هذا الموقع. يحتفظ الموقع بالحقّ في تغيير أجزاءٍ من شروط الاستخدام والأحكام أو تعديلها أو إضافة البعض منها، أو إزالتها في أي وقتٍ من الأوقات. وتصبح التغييراتُ فعّالةً عندما يتمّ نشرها على الموقع من دون سابق إنذار. يُرجى مراجعة شروط الاستخدام والأحكام بشكلٍ منتظمٍ لمواكبة كلّ التحديثات. ويشكّل استخدامك المستمرّ للموقع موافقتك التامة على كلّ التغييرات التي يجري إحداثها على شروط الاستخدام والأحكام.

كيفيّة استخدام الموقع

أيّها الضيف الكريم، إمّا تبلغ من العمر ثمانية عشر عامًا أو تزور هذا الموقع تحت إشراف أحد الوالدين أو الوصي القانوني. نمنحك ترخيصًا غير قابلٍ للتحويل أو الإلغاء لكي تستخدم الموقع تحت الشروط والأحكام المحدّدة. وتكمن غاية هذا الترخيص في التسوّق لشراء سلعٍ شخصية تُباع على الموقع. ويُحظر الاستخدام لأغراضٍ تجارية أو الاستخدام باسم أي طرفٍ ثالث، باستثناء ما تمّ السماح به من قبلنا بوضوح وشفافية سلفًا. ويؤدي أي خرق لهذه الشروط والأحكام إلى إلغاء فوري للترخيص الممنوح في هذه الفقرة من دون أي سابق إنذار. يتمّ عرض المحتوى المقدّم في هذا الموقع لأغراضٍ إعلاميةٍ لا غير. وتعود التوضيحات التي تخصُّ المنتجات والتي أُعرب عنها في هذا الموقع إلى البائعين أنفسهم فهي ليست من تأليفنا. وتعود التعليقات أو الآراء التي أُعرب عنها في هذا الموقع إلى كلّ فردٍ نشرها وبالتالي لا تعكس آراءنا. تتطلب بعض الخدمات والميّزات ذات الصلة التي قد تكون متوفرةَ على الموقع التسجيل أو الاشتراك فيها. وباختيارك التسجيل أو الاشتراك في أيّةٍ من هذه الخدمات أو المّيزات ذات الصلة، فإنّك توافق على تقديم معلومات دقيقة وحالية عن نفسك وعلى تحديثها على الفور إذا طرأت أيّة تغييرات. ويتحمّل كلّ مستخدمٍ للموقع وحده مسؤولية حفظ كلمات السرّ أو المرور أو غيرها من أساليب التعريف سليمةً وآمنة. وتقع كامل المسؤولية على عاتق صاحب الحساب بالنسبة إلى جميع النشاطات التي تحدث بموجب كلمة سرّه أو ضمن حسابه. بالإضافة إلى ذلك، يجدرُ بك تبلغينا عن أي استخدام غير مصرّح به لكلمة سرّك أو لحسابك. أخيرًا، إنّ الموقع ليس مسؤولًا بتاتًا، بشكلٍ مباشرٍ أو غير مباشرٍ وبأي شكلٍ من الأشكال، عن أيّة خسارة أو أضرارٍ من أي نوع، قد تنتجُ عن فشلك في الامتثال لهذا القسم أو لها علاقةٌ به على الأقلّ. وإنّك توافق، أثناء عملية التسجيل، على تلقي رسائل إلكترونية ترويجية من قِبل الموقع. ويمكنك، في وقتٍ لاحق، إلغاء هذا الخيار وعدم تلقي رسائل إلكترونية ترويجية من خلال الضغط على الرابط في الجزء السفلي من أية رسالة إلكترونية ترويجية.

جميع مشاركات الأعضاء في هذا الموقع هي تمثل صاحب المشاركة أو الإعلان و هو وحده يتحمل المسؤولية القانونية و أي مسؤولية أخرى عما ينشر أو عن أي إساءة استخدام ، دون أدنى مسؤولية من الموقع ، و على الأعضاء الامتثال للقوانين السارية في المملكة الأردنية الهاشمية من حيث عدم تداول أو نشر أي شيء يضر بالمصلحة العامة أو يخل بالأمن أو يهدد السلامة أو يشهر بالناس أو المؤسسات أو يسيء إلى المجتمع في أي نطاق كان أدبياً أو أخلاقياً أو دينياً أو سياسياً أو اقتصادياً أو غيرها أو يخالف القوانين و الأنظمة الرسمية أو العرفية أو المجتمعية .. و إن من يقوم بأي عمل من هذه الأعمال فإنه وحده يتحمل تبعات و مسؤوليات ذلك من جميع النواحي القضائية و الأمنية و الاجتماعية و غيرها، إذ أنه بعد هذا التنبيه يكون الموقع خالي المسؤولية عن ذلك و يحق له مقاضاة أي شخص أو جهة لم تمتثل لهذه التعليمات .

كما و أنه من سياسة الموقع يمنع نشر اعلانات متعلقة بما يضر الناس مثل الدخان و الأراجيل و بطبيعة الحال الخمور و المواد المخدرة و الأسلحة و أي شيء من هذا القبيل .

كما و يراعى عند وضع الاعلانات عدم وضع صور متبرجة أو مبتذلة أو غير محتشمة بشكل واضح خاصة بالمنتجات المتعلقة بالنساء ، تحت طائلة الحذف دون سابق إنذار أو المساءلة القانونية .

مشاركات المستخدم

إنّ كلّ مشاركاتك على الموقع و/أو تقديماتك لنا، بما في ذلك ولكن ليس على سبيل الحصر، الأسئلة والانتقادات والتعليقات والاقتراحات (جميع “المشاركات” إجمالًا) تصبح ملكنا الوحيد والحصري، ولا تعود بأي حالٍ من الأحوال ملكًا لك. وفضلًا عن الحقوق التي تنطبق على أي نوع من المشاركات، وبمجرّد أنّك تشاركنا بتعليقاتك أو انتقاداتك على الموقع، فإنّك تمنحنا أيضًا حقّ استخدام الإسم الذي تعرضه المرتبط مباشرةً بالنقد أو التعليق أو أية محتويات أخرى. ولا يحقّ لك استخدام عنوان مزيّف لبريدك الإلكتروني، أو الادّعاء بأنّك شخصٌ آخر، أو محاولة تضليلنا أو أي طرف ثالث فيما يتعلّق بأصالة وموثوقيّة أيّة من المشاركات. ويجوز لنا إزالة أيّة من المشاركات أو تعديلها، غير أننا لسنا ملزمين بذلك.

الموافقة على اعلانك 

يُرجى الملاحظة أنّه في بعض الحالات، قد لا تتمّ الموافقة على اعلان ما لعدّة أسباب. ويحتفظ الموقع بالحقّ في رفض أو إلغاء أية اعلان لأي سببٍ من الأسباب وفي أي وقتٍ من الأوقات. وقبل أن نوافق على الاعلان قد نطلب منك تقديم معلومات أو تثبيتات إضافية، بما في ذلك ولكن ليس على سبيل الحصر، رقم الهاتف والعنوان. نحن عازمون على توفير أدقّ المعلومات الخاصة بالتسعير إلى كافة المستخدمين الذين يزورون الموقع. إلّا أنّ الأخطاء قد تَرِدُ في بعض الأحيان، كالحالات حيث لا يتمّ تسعير الاعلان بشكلٍ صحيحٍ على الموقع. وعلى هذا النحو، نحتفظ بالحقّ في رفض أو إلغاء أية اعلان . وفي حال لم يتمّ تسعير الاعلان بشكلٍ صحيح، ما قد نقوم به، وفقًا لتقديرنا الخاص، هو الاتصال بك للحصول على تعليماتٍ أو إلغاء إعلانك . ولنا الحق في رفض أو إلغاء أية إعلانات سواء تمّ أو لم يتمّ التأكيد على الإعلان.

العلامات التجارية وحقوق النشر

إنّ جميع حقوق الملكية الفكرية، سواء كانت مسجلة أو غير مسجلة في الموقع، وكافة المعلومات والتصاميم الواردة على الموقع، تُعتبرُ ملكًا لنا، بما في ذلك ولكن ليس على سبيل الحصر، النصوص والرسوم والبرامج والصور والفيديو والموسيقى والصوت، واختيارها وتنسيقها، فضلًا عن جميع مصنّفات البرمجيات ورموز المصادر والبرامج الرئيسة. وإنّ كلّ محتويات الموقع محميةٌ أيضًا بموجب حقوق النشر كونها عمل جماعي يخضع لقوانين .

 

تطبيق القانون والهيئات القضائية

تُفسّرُ هذه الشروط والأحكام وتُطبّقُ بموجب القوانين النافذة في (المملكة الأردنية الهاشمية). وإثر الخضوع للتحكيم المفصّل أدناه، يوافقُ كلّ فريق ههنا على المثول أمام هيئات محاكم (عمان) القضائية، والتنازل عن أية اعتراضات مبنية على مكان الدعوى

التحكيم

فضلًا عن أيّة تعويضاتٍ قانونيةٍ أو مُنصفةٍ، قد نُبطل فورًا، ومن دون سابق إنذار، هذه الشروط والأحكام أو نلغي أيًّا من حقوقك الممنوحة أو جميعها بموجب الشروط والأحكام. بناءً على أيّ إبطال لهذا الاتفاق، يتعيّن عليك التوقّف فورًا عن زيارة الموقع واستخدامه، وقد نُلغي فورًا، فضلًا عن أيّة تعويضاتٍ قانونية أو مُنصفةٍ، جميع كلمات السرّ أو المرور أو غيرها من أساليب التعريف الخاصة بك، ونرفض أي زيارة أو استخدام لهذا الموقع ، كلّيًا أو جزئيًا. ولن يؤثر أي إبطال لهذا الاتفاق على كلّ حقوق والتزامات (بما في ذلك ولكن ليس على سبيل الحصر، إلتزامات الدفع) الأطراف الصادرة قبل تاريخ الإبطال. وإنّك توافق أيضًا على أنّ الموقع ما عاد مسؤولًا عنك أو عن أيّ فردٍ آخر نتيجة تعليق الموقع أو إبطاله. وإذا كنتَ غير راضٍ عن هذا الموقع أو عن أيّة من شروطه أو أحكامه أو نظامه أو سياساته أو مبادئه التوجيهية، فحلُّكَ الوحيد والحصري عندئذٍ هو التوقّف عن استخدام الموقع

عمليّة الإبطال

فضلًا عن أيّة تعويضاتٍ قانونيةٍ أو مُنصفةٍ، قد نُبطل فورًا، ومن دون سابق إنذار، هذه الشروط والأحكام أو نلغي أيًّا من حقوقك الممنوحة أو جميعها بموجب الشروط والأحكام. بناءً على أيّ إبطال لهذا الاتفاق، يتعيّن عليك التوقّف فورًا عن زيارة الموقع واستخدامه، وقد نُلغي فورًا، فضلًا عن أيّة تعويضاتٍ قانونية أو مُنصفةٍ، جميع كلمات السرّ أو المرور أو غيرها من أساليب التعريف الخاصة بك، ونرفض أي زيارة أو استخدام لهذا الموقع ، كلّيًا أو جزئيًا. ولن يؤثر أي إبطال لهذا الاتفاق على كلّ حقوق والتزامات (بما في ذلك ولكن ليس على سبيل الحصر، إلتزامات الدفع) الأطراف الصادرة قبل تاريخ الإبطال. وإنّك توافق أيضًا على أنّ الموقع ما عاد مسؤولًا عنك أو عن أيّ فردٍ آخر نتيجة تعليق الموقع أو إبطاله. وإذا كنتَ غير راضٍ عن هذا الموقع أو عن أيّة من شروطه أو أحكامه أو نظامه أو سياساته أو مبادئه التوجيهية ، فحلُّكَ الوحيد والحصري عندئذٍ هو التوقّف عن استخدام الموقع.. كما يحق للموقع تجميد أو إلغاء أي عضوية كانت لأي سبب من الأسباب اذا رأت إدارة الموقع ذلك مناسباً دون تحمل أدنى مسؤولية ، كما يحق للموقع حذف أو تعديل أي إعلان أو مادة بما يراه مناسباً و في أي وقت كان .. كما أنه لا يحق لأي عضو كان فرداً أو مؤسسة مقاضاة موقع سوق الجمعة أو من يمثله أو المطالبة بأية تعويضات مادية أو معنوية إذا حدث خلل معين أو أغلق الموقع لا قدر الله أو تأثر العضو أو المؤسسة اقتصادياً أو اجتماعياً أو نفسياً أو في أي نطاق كان التأثر ، لأن هذا الموقع الالكتروني هو منصة معنية بتسهيل التواصل بين الناس كوسيط و ليس كمالك لمنتجات الأعضاء و بضائعهم ، و يخلي الموقع مسؤوليته عن أي أضرار لا قدر الله قد تحدث خارجاً عن إرادته أو لظروف معينة ، رغم انه يوفر نظام تشغيل و حماية عالمي ذو كفاءة عالية عن طريق شركات رائدة عالمياً .