إلى عشاق الفن المعماري القديم والتراث!!!

1,390 دينار

 (ثابت)

الوصف

النوع : بيع
الحالة : جديد
الضمان (الكفالة) : نعم

إلى عشاق الفن المعماري القديم والتراث ذات التاريخ العريق والثقافات المختلفة والمتنوعة قي أحضان الطبيعة الخلابة.

إنضموا إلينا في رحلة إستكشافية فريدة الى أوزبكستان في تاريخ 20/10/2023 لمدة 9 أيام 8 ليالي 

يحد جمهورية أوزبكستان شمالا وغربا كازاخستان وتركمانستان من الجنوب وطاجكستان من الشرق

برنامج الرحلة:-
اليوم الأول:- طشقند /ليلة واحدة
الوصول إلى مطار طشقند الدولي Xalqaro والإستقبال ثم الإنتقال الى الفندق وتسليم الغرف، وأخذ قسط من الراحة، ثم الإنطلاق بجولة لنصف يوم بدأ من محطة القطار تحت الأرض ذات البناء المعماري الفريد والزخارف الخاطفة للأنظار ويصنف هذا القطار من أنظف قطارات العالم، ونبدأ من زيارة البلدة القديمة، مبنى خاشات إمام لمجمع القرآن حيث وصلت الية 6 نسخ من المصحف العثماني في القرن السابع، ثم ميدان الأمير وميدان الإستقلال ، مسرح أليشير نافوي، مركز التسوق TSUM، ثم العودة إلى الفندق للمبيت.

اليوم الثاني:- طشقند – سمرقند /ليلتين
الإفطار في الفندق ثم التوجه بالباص إلى محطة القطار السريع إلى مدينة سمرقند، والوصول، ثم البدء بزيارة معظم المواقع السياحية وأهمها: موقع إفروسيب ومحمية ULUGBEK، الهضبة ذات القنوات المائية التي تم بناؤها قبل 3000 سنة، جامع خيزر ذات الطراز المعماري الجميل والزخرفات الفريدة، المقابر الملكية شاكي زندة حيث مدفن الصحابي قاسم بن العباس، قبر تيمور لنك، ميدان ريجستان، جامعة شاردن، جامعة تلة كاري، جامعة Ulugbek، ثم العودة إلى الفندق وإستلام الغرف والمبيت.

اليوم الثالث:- سمرقند
الإفطار في الفندق ثم متابعة إكتشاف أهم معالم سمرقند السياحية بدأ من مصنع السجاد، مصنع الحرير الفريد بالعالم والذي ينتج ورق الحرير الذي كان يستخدم سابقا لطباعة العملات الورقية والواقع على نهر سيياب، مقبرة سانت دانيال، وقت للتسوق والإطلاع على بعض المنتجات الخاصة بالمدينة ثم العودة إلى الفندق، وبعد الظهروقت حر لممارسة النشاطات الفردية.

اليوم الرابع:- سمرقند – يوهام (UHUM) /ليلة واحدة
الإفطار في الفندق ثم الإنطلاق في الباص إلى مدينة يوهام لقضاء يوم مميز في بيت الضيافة والذي من ضمن المشروع الألماني والتعرف على المرافق التابعة لهذا البيت كشجر الأوركيدا والفواكهة المحلية، ثم جولة إكتشاف في القرية والتعرف على صبغة الحياة المختلفة فيها من حيث العادات والتقاليد وصالات الجلوس الداخلية والخارجية ذات الطابع الأوزبكستاني ممزوج بالطابع الإيراني، ثم جولة على الأقدام في الأماكن المحيطة بالقرية عبرالقنوات المائية بين الصخور المنحوتة بين الجبال ثم العودة إلى بيت الضيافة والمشاركة بتحضير وجبة عشاء أوزبكستانية أصلية فاخرة، ثم المبيت.

اليوم الخامس:- يوهام – بخارى /ليلتين
الإفطار في بيت الضيافة ثم المغادرة بالباص إلى مدينة بخارى لزيارة المبنى الذي كان ينزل به التجار خلال رحلاتهم التجارية والذي تم بناءه في القرن الثاني عشر ولا زال على حاله إلى يومنا هذا، ثم زيارة ساردوبا وهو موقع مائي به أحواض المياه كل 13 كلم والتي كانت تستخدم لري للمسافرين التجار أثناء سيرهم، زيارة منارة Vabkent، التي تم بناؤها في القرن السابع، زيارة جامعة Gijdavan، زيارة مصنع منتجات السيراميك مع عرض عملي لطريقة تصنيع جميع منتجات السيراميك، وفي ختام الجولة عرض فلكلوري يتخلله عرض الأزياء والرقص الشعبي الذي يعكس التراث الأوزباكستاني، ثم العودة إلى الفندق والمبيت.

اليوم السادس:- بخارى
الإفطار في الفندق ثم إستقلال الباص ومواصلة إكتشاف بخارى التي كانت تسمى بغداد الثانية في القرن الخامس والسادس والسابع عشر، نبدأ جولتنا من زيارة المباني التاريخية التي تم بها تصوير فيلم علاء الدين والمصباح السحري، الذي قام بتصويره المصور الأمريكي (Devin Graham)، ثم زيارة مدارس تعليم المنتجات اليدوية والأوزباكستانيه، زيارة الأسواق المحلية للمنتجات اليدوية التي لا تعد ولا تحصى أنواعها وألوانها، زيارة مركز تصنيع وبيع الحلي، ومراكز بيع المطرزات على جميع أشكالها وألوانها وكذلك مزاكز إنتاج وبيع الأقمشة السادة والملونة والمطرزة…. الى غير ذلك من الأنواع وشراء التوابل المحلية، ثم العودة إلى الفندق مساءا.

اليوم السابع:- بخارى – طشقند بالقطار/ليلتين
الإفطار في الفندق والتحرك لزيارة مصنع الدمى، جامع شورمنور (Chor minor) ذات المنارات الأربعة، وزيارة مجمع شور بكر، ثم إستقلال القطار ظهرا للعودة إلى العاصمة طشقند.

اليوم الثامن:- طشقند ومنتجع Amirsay في منطقة Chimgan – Charak
الإفطار في الفندق ثم إستقلال الباص وصولا الى أشهر منتجعات أوزبكستان المكسوة باللون الأخضر، التي يوجد بها العديد من النشاطات الرائعة مثل ركوب التليفريك، الحصن ،التزلج على الماء، التزحلق على الحبال، الطيران الحر في الهواء، التصوير، حيث تتيح هذه النشاطات إختيار اي نشاط أو عدة نشاطات يرغب بها الزائر وعلى حسابه الخاص، ثم هناك جولة ظهرا مشيا على الأقدام إلى منابع الماء بالجبال والتي تصب بالبحيرة، (منابع Charvak) ثم العودة عصرا إلى مدينة طشقند ومنها إلى الفندق.

اليوم التاسع:- المغادرة
الإفطار صباحا في الفندق وبعض الوقت الحر إلى حين المغادرة إلى مطار طشقند الدولي عائدين إلى أرض الوطن بيمن الله ورعايته.

السعر:- 

☑قد يتغير بتغيير أسعار الطيران☑

فنادق فئة 3*
1230 دينار أردني على الشخص في الغرفة المزدوجة
1340 على الشخص في المفردة
فنادق فئة 4*
1280 دينار أردني على الشخص في الغرفة المزدوجة
1390 دينار أردني على الشخص في الغرفة المفردة

السعر يشمل :- 
– تذاكر الطيران ذهاب وعودة على متن الخطوط التركية
– جميع المواصلات بما فيها القطارات
– الفنادق مع الإفطار يوميا، وجبة غداء ووجبة عشاء مرة واحدة خلال البرنامج 
– جميع دخوليات الأماكن السياحية والتاريخية
– عبوة ماء يوميا
– دليل سياحي يوميا
– رسوم إصدار الفيزا
الفنادق المقترحة ذات 3
طشقند: فندق َQushbegi Plaza/ Arien Plaza
سمرقند|: قندق Asia/ Malika Prime/ Diyora
بخارى: فندق Asia/ Malika
الفنادق المقترحة ذات *4 boutique hotels
طشقند: فندق Inspira/ Nauruz
سمرقند: فندق Silk Road Empire/ Guri Emir Palace
بخارى: فندق Omar Hayyam/Asia Bukhara

آخر موعد للتسجيل يوم 20/9/2023 أو لحين إمتلاء المقاعد على الطائرة المحددة لهذه الرحلة.

للحجز والإستفسار يرجى التواصل مع مسؤولة الرحلة خلود الحموري على هاتف رقم 0799898952 أو هاتف رقم 0795393935


______________________

سوق الجمعة .. أجمَل✨ أسهَل ✅ أشمَل 🌐

 

الموقع

نصائح السلامة في التعاملات⚖️
  1. المصداقية أساس التعامل .
  2. تجنب المعاملات المشكوك في صحتها .
  3. احذر من العروض غير الواقعية .
  4. النقد أو التحويل من خلال المحافظ الالكترونية هي أسهل الطرق في الدفع لعامة الناس ..لكن يجب أن تتوثق من الطرف الآخر قبل إتمام عملية البيع أو الشراء .
  5. التأكد من جودة المنتج أو الخدمة المقدمة ، و مطابقته لما هو معلن عنه .
  6. استخدم مكانًا آمنًا لمقابلة البائع .
  7. «رحم الله رجلاً سمحاً إذا باع، وإذا اشترى، وإذا اقتضى» .. حديث شريف .

حمِّل تطبيق سوق الجمعة على نظام أندرويد مجاناً
  • Android App
حمِّل تطبيق سوق الجمعة على نظام آيفون مجاناً
  • IOS App